إنتهاكات

About إنتهاكات

مشاهد واقعية من حياتنا اليوميّة المقصود منها تسليط الضّوء على مواقف وحالات سخيفة وبسيطة في أحداثها من جهة ومن جهة أخرى أثرها في متلقيها فتاك على المدى الطّويل... وفي الوقت الذي يتجلى فيه العنف على المرأة بالضّرب أو القتل تمارس عليها أنواع أخرى من العنف المبطّن إن أخبرت به اتهموها بالسّذاجة أو تضخيم الأمور وعدم الإيجابيّة في نظرتها للأمور. وتبقى المرأة، في مجتمعاتنا تعاني بصمت وتحفظ في قلبها خوفا من الأحكام المنزلة بحقها من أهلها أوّلا ومن مجتمعها ثانيا... فما من قانون يمنع الكلام الجارح والمهين ولا من قانون يحظر المعاملة السّيئة وما من قانون يعترف بانسانيّتها وشخصها... مع الإشارة أنّ تلك المرأة هي نفسها المرأة الّتي تربّي، فكيف تربّي؟ كما يقول المثل: "الدنيي دولاب".

Creator: Christiane Ballan

Genres: Stories